INSFP29


INSFP 29
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتألعابالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خطوات انشاء اذاعه خاصة بك على الانترنت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
djamel
المشرف
المشرف


عدد المساهمات : 14
نقاط : 18
تاريخ التسجيل : 04/01/2011

مُساهمةموضوع: خطوات انشاء اذاعه خاصة بك على الانترنت   الثلاثاء 11 يناير 2011 - 15:14



راديو الإنترنت هو عبارة عن برامج صوتية يتم بثها عبر توصيلات الإنترنت.
وهذا يقابل طريقة البث التقليدية عبر الفضاء بواسطة الإشعاعات الكهرومغناطيسية، أو ما يسمى أيضا بموجات الراديو.
ما هي تكنولوجيا تدفق المعلومات Streaming؟
يطلق هذا التعبير لوصف التكنولوجيا القادرة على تشغيل المواد الصوتية audio أو الصور المتحركة video وذلك أثناء عملية استحضارهاDownloading من خلال الإنترنت مباشرة.
فالصوت المتدفق Streaming sound هو الصوت الذي يعمل في لحظة وصوله. وهذا مختلف عن الصوت المسجل مثل ملفات WAV files والتي لا تبدأ في العمل حتى يتم وصول جميع مكونات الملف.
الاستماع إلى راديو الإنترنت: يجب أن يكون الكمبيوتر مزودا بمودم ذو قدرة لا تقل عن 28.8 كيلوبايت، وذلك حتى يكون هناك إمكانية ليقوم راديو الإنترنت بالعمل. إن بإمكان الكمبيوتر المزود بمودم بقدرة 28.8 Kbps أن يعطيك جودة مقبولة لاستقبال راديو الإنترنت. ومع أن تلك الجودة لا تكون بجودة راديو FM ولكنها مقاربة إلى حد كبير. والواقع أن التجهيزات الضرورية التي تحتاجها كي تستعمل راديو الإنترنت غالبا ما تكون متوفرة لديك.
أنت في حاجة إلى اتصال مع الإنترنت. وبحاجة إلى بطاقة صوت وسماعتين مناسبتين. الشيء الوحيد الإضافي الذي قد تكون في حاجة إليه هو البرنامج الخاص بلعب راديو الإنترنت.
والواقع أن ويندوز 98 يأتي معه برنامج Windows media player ولكن من الأفضل أن يكون لديك أيضا برنامج آخر هو Real player وذلك لعدم وضع معيار قياسي لهذا النظام حتى الآن.
مواقع الراديو على الإنترنت: هناك العديد من محطات الراديو التي يمكنك الاستماع إليها ومن جميع أنحاء العالم سواء كانت محطات الراديو التقليدية أو التي تبث على الإنترنت فقط. وهذا ما يميز محطات الراديو بالإنترنت حيث إنك لست محدودا بمحطات معينة. فبالإضافة لمحطات الراديو التقليدية فإن هناك محطات إنترنت فقط, أي أنشئت عندما بدأت هذه التقنية ولم تكن أصلا كمحطات عادية.
مدى سهولة الإرسال الإذاعي عبر الإنترنت وإمكانية الأفراد القيام به: الواقع أن عملية الإرسال الإذاعي سهلة، وكل ما تحتاجه هو أن تقوم بنسخ برنامج الخدمة المجاني الخاص لهذا العمل لتكون قادرا على إقامة محطة إذاعة خاصة بك داخل الإنترنت، والتي يمكنك أن تبدأها من كراج بيتك أو من مكتبك مستخدما لذلك جهاز الكمبيوتر المزود بالتجهيزات العادية المتواضعة. ما أنت في حاجة إليه هو ببساطة بطاقة صوت، وهي متوفرة في معظم الكمبيوترات الحديثة، وكذلك أنت في حاجة لبعض البرامج التي غالبا ما تكون مجانية، ولكنك في حاجة إلى نطاق حزم ذبذبات Bandwidth بكمية كبيرة.
فإذا كنت تتوقع 100 مستمع لك فإن كل واحد بحاجة إلى أن تمده بنطاق ذبذبات قدرها 20Kbps وبالتالي فإنك في حاجة إلى اتصال بالإنترنتInternet Connectivity بقدرة 2 Mbps من نطاق الذبذبات Bandwidth مضافا إليها حوالي 10% لضمان عدم وجود أي فقد، والتأكد من العمل.
لكن ماهو Bandwidth وماذا يعني بالنسبة لإرسال واستقبال الراديو؟
إن Bandwidth هي قياس كمية المعلومات التي يمكن أن ترسلها في نفس الوقت من خلال وسيلة اتصالك، وعادة تقاس بعدد أل "بت" في الثانية bits-per-second (bps). إنك لو قمت بإرسال إذاعي عادي فإنك قد تقوم بالتأثير السيئ على المحطات المقاربة لك بطول الموجة. كما أن إرسالك لن يتجاوز بضعة كيلومترات قليلة بالإضافة إلى إذن رسمي. بينما قيامك بعمل محطة إذاعية عبر الإنترنت فإنه لن يؤثر على أي محطة إذاعية أخرى بالإضافة إلى أنك ستصل إلى أي مكان في العالم وبدون أخذ تصريح أو أن يسائلك أحد.
برامج الخدمة الخاصة براديو الإنترنت: يتوفر العديد من البرامج الخاصة بالأجهزة للقيام بعمل محطة راديو على الإنترنت. وهناك برامج مجانية منها وأخرى ينبغي أن تدفع ثمنها. يمكن للبرامج المجانية أن تفيد في البث إلى 20 مستمعا, بينما النسخ الاحترافية القابلة للتعامل مع عدد كبير من المستمعين متوفرة ولكن بثمن. هناك العديد من المواقع على الإنترنت تفيدك كثيرا إذا كنت فكرت في أن يكون لك راديو على الإنترنت. من هذه المواقع موقع شركة مايكروسوفت التي لديها برنامج يسمى Windows Media Service 3.0 وكذلك نسخة بيتا 4.0 وكلا البرنامجين يمكن الحصول عليهما من موقع مايكروسوفت الآتي: www.microsoft.com/ntserver/mediaserv. هناك العديد من برامج الخدمة تشمل كلا من الصوت والصورة. من أمثلة ذلك, برامج Real System G2 Basic Server وهو متوفر مجانا. اذهب إلى موقع www.real.com وذلك للحصول على المعلومات عن كل من برنامج اللعب والخدمة الخاص بذلك. و كذلك هناك برنامج Stream Works Server من شركة Xing Technolory Corporation (XTC) يمكن أن يزودك بإمكانية بث الصوت والصورة.
أرجو من المشرفين تثبيت الموضوع لاننا بحاجة الى انتشار هذه الافكار في بلادي الحبيبة الجزائر.
من التطبيق على الواقع
للأمانة منقول.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
moh_029
المدير الأول على المنتدى
المدير الأول على المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 86
نقاط : 232
تاريخ التسجيل : 29/11/2010
العمر : 29
الموقع : معسكر

مُساهمةموضوع: رد: خطوات انشاء اذاعه خاصة بك على الانترنت   الجمعة 14 يناير 2011 - 1:05

مبدع كالعادة
يعجز لساني عن شكرك
جزاك الله كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://insfp29.3oloum.org
 
خطوات انشاء اذاعه خاصة بك على الانترنت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
INSFP29 :: تخصصات :: تقنيات السمعي البصري "TAV"-
انتقل الى: